كرة محليه و عالمية
أخر الأخبار

محمد صلاح حال التتويج بكأس دوري ابطال اوروبا ينتظره 5 جوائز فردية

يتطلع النجم المصرى محمد صلاح لصناعة التاريخ مع نادى ليفربول الإنجليزى بالحصول على كأس دورى ابطال اوروبا، ليكون أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يحصد هذا اللقب.

ويستضيف ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية “مدريد”، في التاسعة مساء السبت المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر وتوتنهام فى نهائى دوري ابطال اوروبا.

ويدرك محمد صلاح أن الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا سيمنحه الضوء الأخضر لحصد المزيد من الجوائز، بعد الألقاب الفردية التى حققها على مدار موسمين مع نادي ليفربول.

التتويج بلقب دورى ابطال اوروبا سيعزز من فرص محمد صلاح فى المنافسة على الفوز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وكان محمد صلاح إحتل المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 من جانب المجلة الفرنسية.

فرص محمد صلاح ستكون كبيرة أيضاً للفوز بجائزة “ذا بيست” التى تمنح من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب فى العالم، حال الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا، لاسيما وأن كريستيانو رونالدو اكتفى بالحصول على بطولة الدوري الايطالي “الكالتشيو” مع نادي يوفنتوس، بينما اكتفى ليونيل ميسى بالحصول على بطولة الدورى مع برشلونة.

محمد صلاح بإمكانه أيضاً المنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا وهى جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لأفضل لاعب فى القارة العجوز حال تتويج ليفربول بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب توتنهام الإنجليزي.

ليس هذا فحسب، بل سيكون محمد صلاح المرشح الاوفر حظاً للأحتفاظ بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا من الاتحاد الافريقى لكرة القدم “الكاف”، وهيئة الأذاعة البريطانية “BBC” للعام الثالث على التوالى بشرط إعتلاء منصة التتويج مع ليفربول.

Sending
User Review
0 (0 votes)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق